إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان المكتبة نت www.Maktbah.net (4)

dfd

كتاب كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

موضوعنا اليوم أحد المواضيع المثيرة للجدل والذي خلط فيه الحق بالباطل والحقيقة مع الخيال وخلط فيه الصحيح والسقيم.

ألا وهو الفرق بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي ويسمى أيضًا بالإيحائي وبين التنويم الإيحائي الطاقي الفلسفي، ويسمى أيضًا إيحائي.

في استخدام المصطلح نفسه قد يعنى أحد الإثنين وقد يعنى ما هو خلط بين الإثنين وقد يعنى ما هو من أعمال السحر والشعوذة وكل له تفصيل.

وهنا أحببت أن أفصل وأتبحر في التنويم الإيحائي الطبي النفسي الصحيح لأنكم إذا عرفتموه يسهل عليكم أن تفرقوا بينه وبين أي أنواع أخرى.

فقد كثر استغلاله ممن يدّعون ممارسته من المدربين ويخلطون معه الباطل ليظهروه بعين العلم أو الصحة مما يضر العملاء الذين يجهلون ماهو التنويم الإيحائي العلمي النفسي الصحيح.

علم التنويم الإيحائي النفسي (المغناطيسي)
التنويم المغناطيسي يظن البعض أنه خضوع الشخص لإرادة الطبيب المُنَوِّم، وهذا غير صحيح، بل هو حالة من الانتباه المركز المنتقى.

عندما ندخل في حالة التنويم المغناطيسي أو الإيحائي، بأنفسنا أثناء التفكير العميق أو التأمل، أو بمساعدة مدرب محترف، يمكننا تطوير قدرات فردية فطرية تمكّننا من إحداث تغيير مقصود في أفكارنا و مشاعرنا وسلوكنا، الشيء الذي لا نستطيع تحصيله عادة في حالات الوعي.

اِستُخدم التنويم المغناطيسي في علاج بعض المشاكل النفسية وليس كلها كالآكتئاب والتوتر، طبعًا بعد أخذ الموافقة من المريض. كما تم استخدامه في مجال الأبحاث بهدف دراسة تأثيره على الإحساس والإدراك والتعلم والذاكرة وعلم وظيفة الأعضاء.

و يبقى السؤال: كيف يمكن لعلاج غايته العقل أن يؤثر في الجسد؟

يستجيب الجسم فيزيائيًا للأفكار. حين نفكر في أشياء مرعبة، فإن نبضات القلب تتسارع والتنفس يضيق ويتم الشعور بآلام في المعدة وتشنج في العضلات وتعرق ورجفان. وكذا الأمر عندما نفكر في مواضيع أو أحداث سارّة، فمعدل النبض ينخفض، ليصبح التنفس عميقًا والعضلات مسترخية. بمعنى آخر، عندما يتم تنويم الشخص مغناطيسيًا، فإنه يصبح منفتحًا جدًا على الاقتراحات التي تزيد ردود فعله الجسدية الإيجابية وتقلل من تلك السلبية.

هل يمكن لأي شخص أن يخضع للتنويم المغناطيسي؟

  بيانات الكتاب

عنوان الكتاب كتاب كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان PDF
المؤلف  محمد السليمان PDF
عدد الصفحات 28
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 2

تحميل كتب  محمد السليمان PDF

 مقتطفات من الكتاب : 

  كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان المكتبة نت www.Maktbah.net (1)

كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان المكتبة نت www.Maktbah.net (2)

تحميل كتاب كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كيف نفرق علميا بين التنويم المغناطيسي الطبي النفسي وبين التنويم الإيحائي الطاقي محمد السليمان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام  

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى