إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيجموند فرويد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيغموند فرويد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيجموند فرويد PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

اخترنا عشــر مقالات تعالج مواضيع مختلفة مثل الكبت الجنسي و أخيلة الطفولة و العلاقات بين الآباء و الأبناء و تصورات الأطفال و الخيال الشعري و الحرب و السلام. وقد نقلناها عن لغتها الأصلية, وحرصنا قدر المستطـاع على أن تكون الترجمة مفهومةً للقارئ المتخصص و غير المتخصص على سواء.

يتكون الكتاب من عدة مقالات ودراسات ونقل حالات مَرَضيّة متعددة في علم النفس، ومدى ارتباط بعض تلك المواضيع الحياتية مع صنوف الأمراض النفسية ومدى تأثيراتها معًا. وقد شرع بربط بعض التصرفات الغريبة كالمرض العصائبي والوسواس القهري وحتى الشبق الشرجي والإكتئاب والحزن وعقدة أوديب، لتكوينات شخصية بدأت منذ المراحل العمرية الأولى، تبعًا لتفسيرات خاطئة وغير مبهمة تتكون في عقل الطفل قد لا يستوعبها إلا في مراحل عمرية متقدمة واصطدامه بالحياة العملية كبالغ. وقد اختتم الكتاب بوضع مراسلاتٍ خاصة ما بين العالم الفيزيائي ألبيرت آينشتاين وسيغموند فرويد تخ٦ت عنوان لماذا الحرب؟ والتي سبق وأن تصفحت كتابًا يحمل ذات الاسم تم التشكيك بمصداقيته من أكثر من مصدر!

سيغيسموند شلومو فرويد يعرف اختصارًا بـسيغموند فرويد (6 مايو 1856—23 سبتمبر، 1939) هو طبيب نمساوي من أصل يهودي، اختص بدراسة الطب العصبي ومفكر حر يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي. وهو طبيب الأعصاب النمساوي الذي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث.

كما اشتهر بتقنية إعادة تحديد الرغبة الجنسية والطاقة التحفيزية الأولية للحياة البشرية، فضلا عن التقنيات العلاجية، بما في ذلك استخدام طريقة تكوين الجمعيات وحلقات العلاج النفسي، ونظريته من التحول في العلاقة العلاجية، وتفسير الأحلام كمصادر للنظرة الثاقبة عن رغبات اللاوعي.ويكيبيديا

مقتطفات من الكتاب PDF

الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيغموند فرويد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيغموند فرويد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيجموند فرويد PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب الغريزة والثقافة دراسات في علم النفس سيجموند فرويد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

سيجموند فرويد

سيغيسموند شلومو فرويد يعرف اختصارًا بـسيغموند فرويد (6 مايو 1856—23 سبتمبر، 1939) هو طبيب نمساوي من أصل يهودي، اختص بدراسة الطب العصبي ومفكر حر يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي. وهو طبيب الأعصاب النمساوي الذي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث. كما اشتهر بتقنية إعادة تحديد الرغبة الجنسية والطاقة التحفيزية الأولية للحياة البشرية، فضلا عن التقنيات العلاجية، بما في ذلك استخدام طريقة تكوين الجمعيات وحلقات العلاج النفسي، ونظريته من التحول في العلاقة العلاجية، وتفسير الأحلام كمصادر للنظرة الثاقبة عن رغبات اللاوعي.ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى