إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب المقاومة بالحيلة كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم جيمس سكوت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب المقاومة بالحيلة.. كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم للمؤلف جيمس سكوت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب المقاومة بالحيلة كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم جيمس سكوت PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

الكتاب يقاوم الافكار الفرعية التي تضيع الجوهر ويكتفي الكتاب بتحمل المواجهة بين القوى ومن لا قوة لديه قدراً من الخداع، فالفلاحون والإقنان ليسوا أحراراً في أن يقولوا آراءهم في حضور السلطة. إنهم يخلقون خطاباً سرياً يمثل نقد السلطة، ويتم تداوله من وراء ظهرها. أما القوي فيؤسس، بدوره، حواراً خاصاً به عن ممارسات حكمه وأهدافه، وهو حوار لا يعلن على الملأ. في هذا الكتاب، يقدم العالم الاجتماعي المعروف جيمس سكوت مناقشة من الداخل للدورين الاجتماعيين اللذين يلعبهما القوي ومن لا قوة لديه، ولما هو ساخر وضمني ومخبأ أو معلن في خطاب كل منهما. وباستعمال أمثلة من الأدب والتاريخ وسياسات الثقافة، في أمكنة عدة من العالم، يتفحص سكوت بعض أقنعة الخطاب وبعض نواياه، والتناقضات التي يعكسها، فضلاً عن الغموض حين يكون شكلاً من اشكال المقاومة.

تحمل المواجهة بين القويّ ومن لا قوّة لديه قدراً من الخداع. فالفلاحون والأقنان ليسوا أحراراً في أن يقولوا آراءهم في حضور السلطة. إنهم يخلقون خطاباً سرياً يمثل نقد السلطة، ويجري تداوله من وراء ظهرها. أما القويّ، فيؤسس حواراً خاصاً به بشأن ممارسات حكمه وأهدافه، وهو حوار لا يُعلن على الملأ.

في هذا الكتاب، يقدم العالم الاجتماعي المعروف جيمس سكوت مناقشة من الداخل للدورين الاجتماعيين اللذين يلعبهما القوي ومن لا قوة لديه، وما هو ساخر وضمني ومخبأ أو معلن في خطاب كل منهما.

وباستعمال أمثلة من الأدب والتاريخ وسياسات الثقافة في أمكنة عدة من العالم، يتفحص سكوت بعض أقنعة الخطاب وبعض نيّاته والتناقضات التي يعكسها، فضلاً عن الغموض حين يكون صورة من صور المقاومة.  

 مقتطفات من الكتاب

كتاب المقاومة بالحيلة.. كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم للمؤلف جيمس سكوت www.maktbah.net 4

كتاب المقاومة بالحيلة.. كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم للمؤلف جيمس سكوت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب المقاومة بالحيلة كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم جيمس سكوت PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المقاومة بالحيلة كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم جيمس سكوت PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى