إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب سجن العقل مخك وعلم الأعصاب في حياتك اليومية ستيفن جونسون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب سجن العقل مخك وعلم الأعصاب في حياتك اليومية ستيفن جونسون PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .يناقش الكاتب “ستيفن جونسون” فى كتابه “سجن العقل” خصائص المخ بلغة التطور الداروينى ، لأن نظرية التطور عند داروين تساعدنا فى تفهم دوافع العقل وعاداته الفائقة القوة والتى يصعب تغييرها ، فالكاتب يرى ضرورة معرفة كل شخص شيء عن ميكانيكا المخ الخاصة به حتى يوسع من إدراكه لذاته ، فيقول الكاتب: “لقد أصبح علم المخ وسيلة للاستبطان ، سبيلاً لتجسير ما بين الواقع الفسيولوجى لمخك ، والحياة الذهنية التى تعيشها بالفعل ، لم يعد العلم والتكنولوجيا فى أيامنا هذه يقتصران على تعريفنا بكيفية عمل أى مخ ، فلديهما أيضاً ما يقولانه عن كيفية عمل مخك أنت!” 

عندما تسمع خبراً سيئا لك …ماذا يحدث في دماغك
فالواقع تنفجر في رأسك أستجابتان في مراكز اللغه والذاكرة تعمل على حل شفرة المعنى وتضعة في مقدمة مركز وعيك وبنفس الوقت هناك جهاز مساعد في تحت القشرة يستجيب للخبر السي فيفرز هرمون الكورتزول ومواد كميائيه اخرى في عموم مخك وجسدك الكرتزول لايزال يسبح في مجرى دمك بعد مرور ٣٠ ثانية من تلاشي الخبر من ذاكرتك العامة لكن يبقي الشعور فيك حياً.
إن ما نعيشه هو الخيال بذاتهِ أما الواقع فهو شيء آخر، شيء أكثر تعقيداً مما نراه وأشد تأثيراً مما نشعر به! نحن نتفاعل مع الحياة بمواقفها المختلفة دون أن نعرف جذور هذا التفاعل، ودون أن نعرف من المسيطر أنا أم دماغي أم أن كلانا واحد؟ هل أرى ما أراه أم أرى ما يراه دماغي أم دماغي يرى ما أراه؟! والحقيقة أن هذه الرؤية تعتمد على خزين أولوياتك المحفوظة في ذاكرة الدماغ. حينما تمعن النظر بمشهد طبيعي تجسده لوحة فنية فأن دماغك يركز على الأشياء التي سبق ولاحظها من قبل وأثرت فيه فكوَّن خلفية عنها قد يهمل الكثير من التفاصيل التي لن تراها إلا إذا تم تنبيهك وحثك على رؤيتها من قبل زميل يشير بيده أن أنظر إلى هذا الشيء كم هو غريب!

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب 

 

تحميل كتاب سجن العقل مخك وعلم الأعصاب في حياتك اليومية ستيفن جونسون PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سجن العقل مخك وعلم الأعصاب في حياتك اليومية ستيفن جونسون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى