إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب الموسوعة النفسية علم النفس يدلك على الطريق كيف تستفيد من علم النفس رجينالد وايلد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الموسوعة النفسية ريجينالد وايلد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب الموسوعة النفسية علم النفس يدلك على الطريق كيف تستفيد من علم النفس رجينالد وايلد PDF ، علم النفس يقع على عدة أسماء، ومن ضمنها السيكولوجيا أو بسيخولوغيا، فهي دراسة قيد التطور ومرت بمراحل كحال بقية العلوم والفنون، وترتكز على دراسة تمعنية تفكيرية وأخرى عملية تطبيقية على الكائنات الحية ويصب توغلها على عقل وجوارح الإنسان لغرض الفهم العميق لطبيعة وتركيبة الإنسان المعقدة.

يحتوي الكتاب على فصلين:

الفصل الاول: علم النفس يدلك على الطريق
ابرز ما يحتويه هذا الباب هو الفرق بين علم النفس القديم والحديث. فعلم النفس اليوناني القديم يقتصر على الإبحار في التأمُلات الباطنية حول الطبيعة ورموزها لتحليلها عبر الذكاء العقلي لإستخراج النتائج. أما علم النفس الحديث فهو يفرض على المنشغلين فيه، بالتطبيق وتوفير البيئة المساعدة لتشريح العنصار البيئية والإنسانية، كتوفير المختبرات وغرف التشريح وما إلى ذلك لإكمال الطقوس العلمية والعملية التي يفرضها علم النفس لغاية تحقيق الهدف المرجو. فبدلًا من التشبث بعلم النفس اليوناني القديم الذي يعد شعبة من شُعب الفلسفة المختزل في إطار محدود آتى العلم النفس الحديث ليوظفه بجوار العلوم الأخرى كمُكمل لهم.

إيضًا يسهب في محاور تابعة للفرق بين علم النفس القديم والحديث، عن “الشوق” ويقصد بالشوق بلفظ ادق وتعبير اصح “إثارة الاهتمام” فيعد الاهتمام احد مفاتيح و وسائل التي تدفع الإنسان لتعلم العلوم وزيادة محصوله المعرفي. فهذه الخصلة هي ما تجعل الإنسان يسمو عقليًا واجتماعيًا. وينتقل إلى العاطفة ثم الشهوة، فالعاطفة يجب إحكامها كحال الشهوة التي قد تهيج، فكلما سيطرنا عليهما بإحكام استطعنا ان نعيش حياة متناسقة كريمة. وينتهي هذا الفصل بالإرادة والعقل الباطن، فالإرادة تتغير مع وقائع الاختيارات في الحياة فهي بطبيعتها في تطور مستمر و وجوب الرفق في هذا التطور وارشاده إلى الفطرة السليمة وتهذيبها من الشوائب كعتابها عند الخطأ والتحسر والندم واليأس. والعقل الباطن هو ما يحدد لنا نظرتنا إتجاة الحياة فعندما يكون الإنسان صغيرًا لا يرى الوقائع بذاتها بل بنظرة مختلفة مبسطة بريئة، فعندما يكبر سنًا يجب عليه تطوير عقله الباطني لكي يواكب مشاكل الحياة التي لا تنحل إلى بعقل باطني متوازن مع المواقف المعُترضة.

الفصل الثاني: كيف تستفيد من علم النفس
في هذا الفصل لم يعرب عن تفاصيل مهمة بل أقتصر على امثلة اسلفت في ذكرها تحت الفصل الاول، ومقتضيات الفصل الثاني انهُ يوجد نوعان من الذكاء:
– الذكاء الإجتماعي:
وهو عبارة عن ذكاء الشخص في تكوين الصداقات وتوطيدها، فالشخص الذكي إجتماعيًا، يعرف كيف يكسب الناس ويقبض على قلوبهم. واحد الوسائل لتطوير هذا الجانب هو الإهتمام بأصغر تفاصيل الشخص بإلقاء التحية ومشاركته فيما يحب والإنسجام بسماع قصصه ومشاطرته في الميول. ثم يذكر مواقع اعمال الاذكياء إجتماعيًا مثل المدراء والسياسيون والبائعون. ويقسم ثلاث اصناف من الاذكياء إجتماعيًا بقدر كبير وبقدر متوسط وبقدر ضئيل مع إداجٍ لكل قسم بالوظائف المناسبة لهذه الانواع من الذكاء.
– الذكاء المجرد:
هو ذكاء ثقافي لا يعتبر الصحبة بمقادر العدد، فهو يختار الصحبة التي تربطها علاقة متماسكة وعمقية. فهذا النوع من الذكاء قد لا يعير الشخص نصيب من المعلومات الشخصية بل يُركز على المحتوى ويقتصر عليه. وهذا النوع يرى الحياة بمنظور ارقى واجمل واقرب لواقع الحياة الحقيقي لانهُ احاط بنسبة اكبر من المعرفة مقارنةً بعوام الناس.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الموسوعة النفسية ريجينالد وايلد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

الموسوعة النفسية ريجينالد وايلد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الموسوعة النفسية علم النفس يدلك على الطريق كيف تستفيد من علم النفس رجينالد وايلد PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الموسوعة النفسية علم النفس يدلك على الطريق كيف تستفيد من علم النفس رجينالد وايلد PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية البريء سكوت تورو PDF
  2. كتاب فن التجسس الجهاز الخفي لوكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية(السي آي ايه) هنري أ. كرامبتون PDF
  3. رواية اغواء حيدر حيدر PDF
  4. تحميل كتاب احترف فن الفراسة ابراهيم الفقي PDF
  5. كتاب التاريخ الاسلامي الوجيز محمد سهيل طقوش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى