إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب أحلام عولمية الطبقة والجندر والفضاء العام في القاهرة الكوزموبوليتانية أنوك دي كونينغ PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أحلام عولمية أنوك دي كونينغ Maktbah.Net 2

dfd

كتاب أحلام عولمية الطبقة والجندر والفضاء العام في القاهرة الكوزموبوليتانية أنوك دي كونينغ PDF تدرس الباحثة التغيرات التي طرأت على مدينة القاهرة نتيجة للسياسات النيوليبرالية، تدرس محاولات الانتماء الكوزومبوليتانية (العالمي) للطبقة المتوسطة العليا المتجسدة في الكافيهات والكومباوندات الجديدة والمدارس الأجنبية وسلاسل السوبر الماركت الأجنبية، محاولات انتماء للعالم الأول والتمتع بجودة حياته ونشاطاته في أسلوب حياة عابر للقوميات يعكس اندماجًا في السردية الليبرالية.

. الكتاب يعتمد على زيارات قامت بها الكاتبة للقاهرة ما بين 2001 و2004، حيث كانت الكافيهات ظاهرة جديدة على المجتمع المصري. كان كافيه”روستري” أول كافيه يتم افتتاحه في القاهرة، ثم أتبع بعدد كبير من الكافيهات ثم حدث انسجام بين الطبقة المتوسطة العليا وهذه الكافيهات وأدخلوها في برنامجهم اليومي كأنهم يعرفونها منذ الأبد وتم تفضيلها على النوادي كأماكن للترفيه والتفاعل الاجتماعي.

. الكتاب يتحدث عن رأس المال الرمزي في المجتمع المصري، كأن يمتلك الشخص لغة أجنبية أو يكون خريج مدارس خاصة أو أن توضح لغة جسده وطريقة حديثه انتماءه لطبقات عالية أو حتى تمتع الشخص بملامح بيضاء أوربية، كل هذا يمكن استثماره والاستفادة منه عند البحث عن عمل أو عند الرغبة في الارتباط والزواج، أيضًا على قدر ما لدى المرء من رأس مال رمزي على قدر ما سيتمكن من اختراق أوساط راقية وأماكن مغلقة حصرية لفئات ومستويات بعينها.

تحميل كتب إلكترونية لـ أنوك دي كونينغ PDF

 


مقتطفات من كتاب أحلام عولمية الطبقة والجندر والفضاء العام في القاهرة الكوزموبوليتانية أنوك دي كونينغ PDF

أحلام عولمية أنوك دي كونينغ Maktbah.Net 1

أحلام عولمية أنوك دي كونينغ Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أحلام عولمية الطبقة والجندر والفضاء العام في القاهرة الكوزموبوليتانية أنوك دي كونينغ PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب أحلام عولمية الطبقة والجندر والفضاء العام في القاهرة الكوزموبوليتانية أنوك دي كونينغ PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى