إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية مناورة الملكة والتر تيفيس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مناورة الملكة ، والتر تيفيس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

dfd

رواية رواية مناورة الملكة والتر تيفيس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

مناورة الملكة (بالإنجليزية: The Queen’s Gambit)‏ هي روايةٌ أمريكية كتبها والتر تيفيس عام 1983، حيث تعرض حياة فتاة نابغة بالشطرنج. كما تُغطي الرواية قصة سن الرشد والنسوية وشطرنج وإدمان المخدرات والكحول. عدّل نص الرواية لإنتاج مسلسل قصير من نتفليكس عام 2020 بعنوان مناورة الملكة.

ميلودراما متقنة عن مباريات لعبة الشطرنج، تدور أحداثه في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، المسلسل القصير “مناورة الملكة” (The Queen’s Gambit)، الذي تم إصداره في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول، من خلال 7 حلقات مشوقة، يسرد قصة خيالية عن معجزة الشطرنج إليزابيث “بيث هارمون”.

ومنذ ظهوره مسلسل The Queen’s Gambit على «نتفليكس» الشهر الماضي ، اجتذب مسلسل الدراما الأمريكية «مناورة الملكة» والمستوحى من رواية الكاتب والتر تيفيس عام 1983، عدداً مذهلاً من المشاهدين، بلغ 62 مليون مشاهد، مما جعله أكثر العروض التلفزيونية المحدودة لناحية حجم النص، مشاهدة على منصة البث التدفقي.

بيث هي ابنة لأم تعاني من أمراض نفسية وتعيش حياة شاقة، تبدأ رحلة بيث وحدها حينما تقرر الأم الانتحار في حادث بالسيارة أثناء وجود بيث معها، تنتقل بيث بعدها لدار أيتام، تكون السبب في نجاحها ومشاكلها مع الإدمان أيضا، حيث كانوا يقدمون للأطفال أدوية مهدئة تسبب الإدمان، تكتشف حبها للعبة الشطرنج عندما ترى عاملا بالمدرسة يلعب وحده، وتطلب منه أن يعلمها اللعبة، وتساعدها الحبوب المهدئة في رؤية خيالات لرقعة الشطرنج عندما تأخذها بجرعة كبيرة.

لن يمر وقت طويل حتى تستطيع تعلم اللعبة بمهارة، وهنا يقرر العامل تعريفها بأحد العاملين في نادي ألعاب الشطرنج، وتذهب معه لتنافس محترفي الشطرنج، وتحقق فوزا كبيرا، يتم تبني بيث من أم وأب غائب عن المنزل، لتلتحق بعدها بالمدرسة، وتحاول التأقلم مع بيئتها الجديدة؛ لكنها لا تستطيع الاندماج معهم.

ومن هناك تقرر بيث التركيز فيما تستطيع الاندماج فيه والاشتراك في مباريات الشطرنج، وتنتقل من نجاح لنجاح في عالم الشطرنج، الذي يهيمن عليه الرجال، وعلى الرغم من النكسات، التي تمر بها بسبب إدمان المهدئات والكحول تستطيع أن تتخطى هذه الفترة بمساعدة أصدقائها في نادي الشطرنج، وصديقتها من دار الأيتام وتعود إلى سابق عهدها.

مقتطفات من الكتاب

مناورة الملكة ، والتر تيفيس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

مناورة الملكة ، والتر تيفيس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل رواية مناورة الملكة والتر تيفيس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية مناورة الملكة والتر تيفيس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى