إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية خسوف بدر الدين باسم خندقجي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

خسوف بدر الدين رواية لـ باسم خندقجي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

رواية خسوف بدر الدين باسم خندقجي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يتناول العمل حكاية البطل الصوفي الشيخ بدر الدين محمود، ابن قاضي سيماونة والذي ينحدر من قرى مدينة ادرنة الواقعة في القسم الأوروبي من تركيا. تنقل ما بين القاهرة وتبريز وبروسة وسيماونة، وصولاً لمنصب “قاضي عسكر” الجيش العثماني قبل أن يثور مع شيخ يمينه طورة كمال وشيخ يساره مصطفى نور الدين وعدد من مريديه، ضد حكم السلطان محمد الأول، والذي تمكن من إخماد ثورته، معتمداً في ذلك على جيشه من الإنكشارية، ومن اعتقال بدر الدين واعدامه شنقا في ساحة مدينة ادرنة في العام 1420.

في هذه الرواية يرجع الروائي الأسير باسم خندقجي إلى العديد من المؤلفات التاريخية ثم يُطلق العنان لمخياله، ليقدم لنا، مازجا بين التاريخ والخيال، رواية جميلة تدور أحداثها في السنوات الأخيرة من القرن الرابع عشر ومطلع القرن الخامس عشر، وتحكي حكاية بطل صوفي هو الشيخ بدر الدين محمود، ابن قاضي سيماونة من قرى مدينة ادرنة الواقعة في القسم الأوروبي من تركيا، الذي تنقل ما بين القاهرة وتبريز وبروسة وسيماونة، ووصل إلى منصب “قاضي عسكر” الجيش العثماني قبل أن يفجر، بالتعاون مع صديقيه طورة كمال ومصطفى نور الدين وعدد من مريديه، أول ثورة إجتماعية ضد حكم السلطان محمد الاول، الذي تمكن من إخماد ثورته، بالاعتماد على جيشه من الانكشاربة، ومن اعتقال بدر الدين واعدامه شنقا في ساحة مدينة ادرنة سنة 1420.
بين هذه الصفحات سنصاحب بدر الدين في رحلة تمرده مقارعاً الفساد ووعاظ السلاطين، مثقفاً متسائلاً: ما فائدة العلم بلا كرامة؟ مدركاً” أن النور لا يحبس في الولاء”، رافضاً التذلل ولعب دور الببغاء…

مقتطفات من الكتاب PDF

خسوف بدر الدين رواية لـ باسم خندقجي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

خسوف بدر الدين رواية لـ باسم خندقجي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل رواية خسوف بدر الدين باسم خندقجي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية خسوف بدر الدين باسم خندقجي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى