إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية عتمة الذاكرة أثير عبد الله النشمي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الذاكرة أثير عبد الله النشمي Maktbah.net 3

dfd

رواية عتمة الذاكرة أثير عبد الله النشمي PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. بدءت الرواية بهذا الأستهلال: يدوي هذا الصوت في رأسي كقنبلة توشك على الأنفجار، أحاول أن أفتح عيني الثقيلتين فلا أقدر، أحرك أصابع يدي فلا تستجيب، كل ما أشعر به هو صوت ” التيت تيت” وظلام دامس، والكثير الكثير من الخوف والنسيان والفزع. وتنتهي بهذه الجملة: تطبطب علىَ وأنا أصارع عتمة الذاكرة. الرواية بدءت من حيث انتهت.وهو ما يعرف بالسرد الدائري.

الشخصية الرئيسية هو مشهور، المستلب والضائع بين ما يريد ويرغب وما يريد منه المجتمع من خلال علاقته مع أبويه؛ الأم والأب. يبدء مشهور بعد أن فقد ذاكرته، أثر حادث تصادم أذ صدمت سيارته، شاحنة ولم يعد يتذكر غير صوت زمار الشاحنة وهي تقترب منه وهو مشغول في قراءة رسالة طليقته: تيت، تيت. وعيون سائق الشاحنة المبحلقة في أندهاش ورعب فيه.بأستعادة جميع ما مر عليه من الطفولة وحتى لحظة التصادم.

يعيش طفولته، هو وأخوانه وأخواته في خوف دائم ورعب لا مثيل له في عائلة مفككة وغير منسجمة؛ تتعرض الأم للضرب من دون أدنى سبب من الأب وهي بدورها تفرغ جميع ما مكبوت داخلها بالضرب المبرح لأبنائها.

الكثير الكثير من الممنوعات ومن التابوهات في ظل عائلة تحول الأبناء وهو واحد منهم الى بيادق شطرنج يتحركون على لوحة الحياة بأراة الأبوين من دون أن يكون لإرادتهم أي دور فيما يريدون ويرغبون فيه؛ وما موجود في تلك العائلة، صورة مصغرة لما هو كائن في المجتمع السعودي، وهذا ليس في المجتمع العربي في السعودية بل هو سمة المجتمعات العربية لكن في المملكة أكثر قسوة وظلم وأستلاب وأغتراب، مما جعل أي تغير، يتراجع بدرجة كبيرة جداً لصالح ما هو بالضد من الحياة والحرية وأثبات الوجود سواء على صعيد الفرد أو المجتمع.  

أثير عبد الله النشمي الأسعدي العتيبي، وهي روائيةٌ وكاتبةٌ سعوديةٌ من مدينة الرياض من مواليد 1984، أصدرت عدّة روايات هي “أحببتك أكثر مما ينبغي”، “فلتغفري”، “ذات فقد”، “عتمة الذاكرة”، أغنت بهم الرواية السعودية النسائية بأحاسيسها الأنثوية العميقة.

يعتبر كتاب رواية عتمة الذاكرة أثير عبد الله النشمي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

الذاكرة أثير عبد الله النشمي Maktbah.net 2

الذاكرة أثير عبد الله النشمي Maktbah.net 1

تحميل رواية عتمة الذاكرة أثير عبد الله النشمي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية عتمة الذاكرة أثير عبد الله النشمي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أثير عبد الله النشمي

أثير عبد الله النشمي الأسعدي العتيبي، وهي روائيةٌ وكاتبةٌ سعوديةٌ من مدينة الرياض من مواليد 1984، أصدرت عدّة روايات هي “أحببتك أكثر مما ينبغي”، “فلتغفري”، “ذات فقد”، “عتمة الذاكرة”، أغنت بهم الرواية السعودية النسائية بأحاسيسها الأنثوية العميقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى