إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

تحميل كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فن التعامل مع المراهقين د ياسر نصر موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

 

كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يتحدّث هذا الكتاب عن مرحلة تُعتبر من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته وذلك لأنّها مرحلة لها تأثيرها الشديد على قراراته ومصيره فهي تحدّد صفاته وأفعاله وسلوكياته..إنّها فترة المراهقة كابوس الأهل المؤرّق.

يتناول الكتاب بأسلوب بسيط وسلس بعض المشكلات التي تواجه الأبناء في هذه المرحلة والطريقة المناسبة لحلها كما يتحدّث عن التغيرات التي تُصاحب المراهق من ناحية جسدية وصحية ونفسية.
لكن أهم ما يستعرضه حقًا هو الطريقة التي يرى بها المراهق والديه والصراع الوهمي الدّائم بين الطرفين ومن خلال ذلك يتناول قضية التواصل بين المراهقين والأهل وضوابط العقاب وفن التغلّب على العادات السيئة التي تمر على المراهقين غالبًأ.

لمراهقة فترة لها سمات ومظاهر نمو خاصة بها كغيرها من المراحل العمرية الأخرى، تبدأ من سن الثالثة عشر حتى الواحد والعشرين ومن هذه المظاهر مظاهر النمو الانفعالي والذي يتضح فيها التمرد على العرف والتقاليد والسلطة التي تتمثل في الوالدين ومحاولة التميز والتفرد وإثبات الذات، كما أن تأثير الأصدقاء في هذه المرحلة أقوى من تأثير الآباء، وهم -أي المراهقين- يشعرون أن عالم الكبار عالم منفصل عن أحلامهم وطموحاتهم بل ويشعرون أحيانا بالغربة وبأنهم مضطهدون من هؤلاء الكبار خاصة – ممن لهم سلطة عليهم ويرفضون النصح منهم جملة وتفصيلا إلا ممن لهم مكانة خاصة عندهم.

يقول التربويون: إنه من المهم أن ننتقل إلى طريقة بالغة في التعامل مع سلوك المراهقين وذلك بـ (إحلال الحوار الحقيقي) بدلاً من التنافر والصراع والاغتراب المتبادل، ولكن ليس المقصود بالحوار إزالة كافة أنواع الخلافات أو انسحاب الأهل أمام رغبات الشباب ونزواتهم؛ بل المطلوب من الأهل أن يكونوا موجودين بكل ما تحمله الكلمة من معنى. فلا بد من تفهّم وجهة نظر الأولاد بحيث يشعر الشاب أنه مأخوذ على محمل الجدّ ومعترف به وبتفرّده، وأن له حقاً مشروعاً بأن يصرح بآرائه، والأهم من ذلك أن يجد المراهق لدى الأهل أذناً صاغية وقلوباً متفتحة من الأعماق، لا مجرد مجاملة. كما أنه ينبغي أن نفسح المجال لأن يشقّ المراهق طريقه بنفسه حتى لو أخطأ؛ فالأخطاء طريق التعلم.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

العنوان كتاب فن التعامل مع المراهقين
المؤلف   ياسر نصر PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 288
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 18
الناشر

 

مقتطفات من كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

فن التعامل مع المراهقين د ياسر نصر موقع المكتبة Maktbah.Net 4

فن التعامل مع المراهقين د ياسر نصر موقع المكتبة Maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى