إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب مذكرات قارئ محمد حامد الأحمري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قارئ محمد حامد الأحمري موقع المكتبة maktbah.net 3

dfd

كتاب مذكرات قارئ محمد حامد الأحمري PDF ،هذا الكتاب سجل لرحلة المؤلف مع القراءة ومع الذات والآخرين، مع الكتابة والمحاورة، واقتباس من تجارب قدّاحي الهمم عبر العصور.

من أهداف القراءة والكتابة حراثة العقل وتقليبه وتجديده، وإنقاذه من الترهل والموت البطيء وليس طمأنته إلى ما هو عليه، فإذا أصبحت القراءة قيدا جديدًا لذواتنا فعلينا أن نعاود النظر في غايتنا من القراءة ومما نقرؤه؛ لأن القراءة نافذة نحو الحياة والقوة والمعرفة والمتعة والعلاج، وليست وسيلة للركود ولا حبسا للفهم والعقل والسلوك.

يأخذك هذا الكتاب الفريد في رحلة ممتعة مع الكتب وكُتَّابها، تسجيلاً لأثرها على نفس المؤلف، وذكرياته معها: متى قرأ هذا الكتاب، أين قرأه، وما الانطباع الذي توَّلد عنده حينما قرأه، وهل لا يزال هذا الانطباع دقيقا أم تغيَّر مع مرور الزمن ونُضْجِ الكاتب واتساع رؤيته، ولماذا هذا الكتاب أو ذاك مميزًا، وما السر الذي جعله يعيش ويشتهر ويؤثر، وهل كَتبَ الكاتبُ نفسه كتاباً أفضلَ منه.
وبين صفحات هذا الكتاب حديث مستفيض عن الكُتَّابِ أنفسهم: عاداتهم في التأليف، كيف تأتيهم الفكرة، هذا أتته حينما انعزل عن الناس ونعم بالهدوء، وهذا جاءته وهو وسط الزحام مؤتنسًا بالضجيج.
مؤلف الكتاب هو المثقف السعودي الدكتور محمد حامد الأحمري، وقد أراد أن يبسط لنا مائدة الكتب المهمة التي قرأها خلال الأربعين عامًا الأخيرة من عمره، وهذا وجه مهم من أوجه الإفادة في هذا الكتاب،
إنَّ هذا الكتاب أشبه بدليل مسافر في صحراء، يقدمه خبير بدروبها ومسالكها، عارف بوديانها وواحاتها، فيسير بك إليها دون مشقة لتنعم بمائها وفيئ ظلها.
ولأنها رحلة فإنها لا تخلو من سمر ٍومسامرةٍ، فتسمع فيها صوت المؤلف مبديًا رأيًا سريعًا على كاتب أو معلِّقًا على كتاب، وقد يطلق حُكمًا على تيار فكري أو مذهب فلسفي توافقه فيه الرأي أو تختلف، تجد ذلك بلغة عربية جزلة، أصقلتها القراءة في كتب الأقدمين، وقوَّمتها ذاكرةٌ حافظة لعيون الشعر.

مقتطفات من الكتاب :

قارئ محمد حامد الأحمري موقع المكتبة maktbah.net 2

قارئ محمد حامد الأحمري موقع المكتبة maktbah.net 4

 

تحميل كتاب مذكرات قارئ محمد حامد الأحمري PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مذكرات قارئ محمد حامد الأحمري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى