إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب قوة الاقتصاد كيف يغيِر جيل جديد من الاقتصاديين العالم مارك سكاوزن PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قوة الاقتصاد – مارك سكاوزن المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب قوة الاقتصاد كيف يغيِر جيل جديد من الاقتصاديين العالم مارك سكاوزن PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يُقدِّم هذا الكتاب نصائحَ عمليةً حول الأمور المالية الشخصية — العوائد والادِّخار والاستثمار والتقاعُد — بِناءً على الإسهامات الباهرة التي قدَّمها الاختصاصيون في مجال الاقتصاد السلوكي. يُسلِّط الكتابُ الضوءَ أيضًا على الاكتشافات المهمة التي تحقَّقت على يد الاقتصاديين لحلِّ مشكلاتٍ محلِّية؛ مثل اختناق الطرق، والرعاية الصحية، والتعليم الحكومي، والجريمة، وقضايا أخرى تتصدَّر قائمةَ القضايا العامة. كما يتناول الكتاب كيف يعمل الاقتصاديون بنجاحٍ لحلِّ مشكلاتٍ عالميةٍ عدَّة؛ من الاحتباس الحراري إلى الحروب الدينية. وبنظرةٍ إلى المستقبل، يستكشف الكتابُ أيضًا أيُّ نوعٍ من الفلسفة الاقتصادية الديناميكية الجديدة سوف يُهيمن على الألفيَّة الجديدة.

يسَّر الاقتصاديون الماليون على المستثمرين مسألةَ تعظيم العائدات مع الحد من الخسائر لأقصى درجةٍ ممكنة. تتميز فرضية السوق الكفء واستراتيجيتها المقترحة؛ أي الاستثمار في صندوق مؤشراتٍ شامل، بميزةٍ عظيمة. ولكن يبقى السؤال: هل من وسيلةٍ للتغلب على السوق بمخاطرةٍ أقل؟

لا يزال الاقتصاديون يبحثون عن تركيبة الماليات هذه. أحد الاقتصاديين الذين ربما يكونون قد حققوا إنجازًا باهرًا يُدعى جيرمي سيجل، أستاذ الماليات بكلية وارتون بجامعة بنسلفانيا. حصل سيجل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ماساتشوستس في عام ١٩٧١، وقام بتدريس الاقتصاد الكلي والماليات بجامعة شيكاجو، في الفترة من عام ١٩٧٢ إلى ١٩٧٦. ويتولى توجيهه من الاقتصاديين بول صامويلسون (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا) وميلتون فريدمان (شيكاجو). وقد اشتُهر أكثر ما اشتُهر بكتابه «أسهم على المدى الطويل»، ولكنَّ أحدث كُتُبِه «مستقبل المستثمرين» (٢٠٠٥) يُمثِّل اكتشافًا مهمًّا. وقد كشف في دراساته عما سمَّاه «مصيدة النمو». كان البروفيسور سيجل وفريق عمله قد انخرطوا في مشروعٍ بحثيٍّ ضخم، ألا وهو: تحليل التاريخ الكامل لمؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ الشهير منذ ظهوره في عام ١٩٥٧؛ فقد أراد اختبار النظرية الراسخة القائلة بأن إضافة شركاتٍ جديدةٍ نشطةٍ لتحل محل شركاتٍ أقدم وأبطأ أداءً هو سر السجل الإيجابي القوي الطويل المدى لمؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠.

مقتطفات من الكتاب PDF

قوة الاقتصاد – مارك سكاوزن المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

قوة الاقتصاد – مارك سكاوزن المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب قوة الاقتصاد كيف يغيِر جيل جديد من الاقتصاديين العالم مارك سكاوزن PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب قوة الاقتصاد كيف يغيِر جيل جديد من الاقتصاديين العالم مارك سكاوزن PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى