إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النحو والصرف

كتاب دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

هذه دراسة موضوعها الصرف العربي والدرس الحديث؛ وهي دراسة للصرف العربي-أو بالأحرى لعدد من قضاياه-في ضوء أحد مناهج الدرس اللغويّ الحديث. وهذه الدراسة خلاصة بحثين أعدهما الباحث عام 2000م أحدهما يحمل عنوان: “دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية: تحليل ومناقشة، وهو البحث المرجعي الذي تقدم به للجنة العلمية الدائمة بجمهورية مصر العربية ضمن أعمال الترقية إلى درجة أستاذ مساعد (مشارك). والبحث الثاني بعنوان: “دور علم الأصوات في تفسير قضايا الإعلال في العربية من منظور وصفي”.وما تسعى إليه هذه الدراسة هو إلقاء الضوء الكاشف على الوصفيين بعامة، والعرب منهم بخاصة، والوقف على منهجهم في الدرس الصرفي والنظر إلى قضاياه. وتناول عدد من قضايا الصرف العربي في ضوء اللسانيات الوصفية. وبيان دور علم الأصوات في تفسير قضايا الصرف العربي، وعلى وجه خاص قضايا الإعلال، وذلك من منظور وصفي.وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف تمّ توزيع الدراسة على مقدمة، وتوطئة، وثلاثة أبواب. ففي التوطئة حديث عن اللسانيات بعامة (طبيعتها، نشأتها، تطورها)، وفي الباب الأول حديث عن الاتجاه الوصفي (طبيعته، نشأته، تطوره)؛ وجاء في فصلين تحدث الفصل الأول عن اللسانيات الوصفية (طبيعتها، نشأتها، تطورها)، وتحدث في الفصل الثاني عن الوصفيين العرب وظهور المنهج الوصفي في العربية. وتناول الباب الثاني دراسة الدرس الصرفي من منظور وصفي، وذلك في أربعة فصول، تحدث الفصل الأول عن طبيعة الدرس الصرفي الحديث من وجهة النظر الوصفية الحديثة، وتحدث الفصل الثاني عن الصرف العربي في ميزان الوصفيين، وتحدث الفصل الثالث عن أقسام الكلام العربي في ضوء المنهج الوصفي، وتحدث الفصل الرابع عن الوصفيين وعدد من قضايا الصرف العربي. وأما الباب الثالث وهو بعنوان (الصرف وعلم الأصوات من منظور وصفي)، فقد جعل في فصلين؛ أولهما بعنوان (علاقة الدرس الصرفي بعلم الأصوات من وجهة نظر علماء اللسانيات الوصفية)، والفصل الثاني بعنوان (دور علم الأصوات في تفسير قضايا الإعلال في العربية في ضوء المنهج الوصفي)، وختم الكتاب بخاتمة لخّصت أهم النتائج التي خرجت بها من هذه الدراسة، يليها قائمة بأهم المصادر والمراجع التي جاءت في الكتاب.

 

يعتبر كتاب دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF

مقتطفات من كتاب دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF

دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية عبد المقصود محمد عبد المقصود PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى