إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب حروب أوباما  الصراع بين الادارة المدنية ووزارة الدفاع الأمريكية بوب وودورد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب حروب أوباما الصراع بين الإدارة المدنية ووزارة الدفاع الأمريكية بوب وودورد PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

“حروب أوباما” من تأليف الصحفي البارز بوب وودوارد مؤرخ الرؤساء بالبيت الأبيض وأحد الذين ساهموا في الكشف عن فضيحة “ووترجيت” عام 1974 أثناء عمله مراسلا لصحيفة واشنطن بوست آنذاك.

وتشير صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية إلى أن الكتاب الجديد يكشف قيام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بكتابة استراتيجية وضع قوات بلاده في افغانستان، وذلك عقب الخلافات التي نشأت بين المسئولين الرئيسيين عن السياسة الخارجية الأمريكية خلال مناقشة وضع ومستقبل القوات الأمريكية في أفغانستان.
وتوضح مقتطفات من الكتاب نشرتها الصحيفة أن “أوباما فضل اللجوء لخطة سحب القوات من أفغانستان بعد أن خشى أن تمتد الحرب لسنوات طويلة ويتحول الوضع إلى أحد المشاريع الأمريكية طويلة الأجل قد تكلف البلاد ما يقرب من تريليون دولار أمريكي”، ويؤكد الكتاب أن أوباما كان يريد سحب القوات من أفغانستان لكنه لاقى معارضة كبار القادة العسكريين الذي اضطروه إلى تعزيز القوات وإرسال آلاف الجنود إلى أفغانستان.
وبحسب صحيفة “الأندبندنت” عانى الرئيس الأمريكي كثيرا في مواجهة وزارة الدفاع الأمريكية والقادة العسكريين بالنسبة لملف أفغانستان، ويعمل الكتاب الجديد على كشف جميع المقابلات والاجتماعات والمباحثات التي دارت بين مسؤولي البيت الأبيض للتوصل إلى استراتيجية جديدة بشأن الحرب في أفغانستان.

يلقي الكتاب الضوء على الخلاف الصريح بين قائد القوات الأمريكية السابق في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويضم أيضاً نسخة من الاستراتيجية التي وضعها الرئيس أوباما لانسحاب قواته من أفغانستان، كما يكشف كتاب “حروب أوباما” قيام وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه” بإنشاء قوة سرية من العملاء يضم 3000 شخص من السكان المحليين في أفغانستان ومن المهام التي تقوم بها هذه القوة شن غارات ومطارة المسلحين حتى عبر الحدود إلى باكستان.
كما يوضح الكتاب أن أوباما قد أصدر أوامره بالعمل بل وتوسيع الأوامر الرئاسية التي كان قد أصدرها الرئيس الأمريكي جورج بوش بشأن العمليات السرية للمخابرات الأمريكية في أفغانستان.

يعتبر كتاب حروب أوباما الصراع بين الإدارة المدنية ووزارة الدفاع الأمريكية بوب وودورد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ بوب وودورد


مقتطفات من كتاب حروب أوباما  الصراع بين الادارة المدنية ووزارة الدفاع الأمريكية بوب وودورد PDF

 

تحميل كتاب حروب أوباما الصراع بين الإدارة المدنية ووزارة الدفاع الأمريكية بوب وودورد PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حروب أوباما الصراع بين الإدارة المدنية ووزارة الدفاع الأمريكية بوب وودورد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى