إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الجغرافيا

كتاب الميثاق الأزرق أزمة المياه العالمية والصراع القادم حول حق الحصول على الماء مود بارلو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الميثاق الأزرق مود بارلو المكتبة نت www.maktbah.net (1)

dfd

كتاب الميثاق الأزرق أزمة المياه العالمية والصراع القادم حول حق الحصول على الماء مود بارلو PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

«فجأة، بدا الأمر واضحا جدا: العالم يستنفد الماء العذب». تلك كانت الكلمات الافتتاحية لكتاني الذهب الأزرق الصادر عام 2002، وقد تناول مسألة الكفاح لإيقاف سرقة الشركات لمياه العالم، بالاشتراك مع توني كلارك، والذي حذر من التحضير لسباق محموم جدا في العالم بأسره على مزودات المياه العذبة المتضائلة. لقد كتبنا أن الماء سيصبح نفط القرن الحادي والعشرين، وسيتطور اتفاق دولي حول الماء بحيث يحاول الإعداد لامتلاك موارد العالم من المياه العذبة بهدف الربـح. توقعنا أن ذلك سيقود إلى رد فعل عنيف في المجتمعات حول العالم، وتوقعنا أيضا نمو حركة جديدة للمطالبة بالماء على أنه جزء من المشتركات العالمية. باب هذا السباق المحموم على مصراعيه في السنين الخمس ع التي تلت نشر الإصدار الأول من الذهب الأزرق. فأصحاب المصالح الخاصة الأقوياء، وشركات الماء والغذاء عبر الدولية، ومعظم حكومات العالم الأول، ومعظم المؤسسات الدولية الرئيسية؛ بما في ذلك النك الدولي، وصندوق النقد الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، والمجلس العالمي للمياه وبعض أقسام الأمم المتحدة (1IN)، هي قوى تعتبر المياه سلعة تباع وتشترى في السوق المفتوحة. قامت هذه القوى تأسيس بنية تحتية معقدة لتعزيز السيطرة الخاصة على الماء، وهي تعمل مع بعضها البعض لتحقيق ذلك.
يطلق العلماء على المناطق التي تستنفذ الماء الصالح للشرب “البقع الساخنة”. تشمل هذه البقع الصين الشمالية، ومناطق واسعة من آسيا وافريقيا، والشرق الأوسط، وأستراليا، والوسط الغربي من الولايات المتحدة ومناطق في أمريكا الجنوبية والمكسيك، كيف أصبح أكثر موارد العالم الطبيعية حيوية في مرمى الخطر؟ وماذا علينا أن نفعل لتجنب السقوط في الهاوية؟ يتصدى كتاب “الميثاق الأزرق” على غرار الكتب التقليدية ككتاب “سايلنت سبرينغ” للكاتبة راشيل كارسون وكتاب “الحقيقة المزعجة” للكاتب آل غور لأزمة بيئية -إضافة إلى الاحتباس الحراري والتي تطرح أحد أكثر التهديدات خطورة لبقائنا. كانت الكاتبة والناشطة البيئية المشهورة مود بارلو ولا تزال في طليعة السياسات المائية الدولية، وهي تناقش في كتابها الهام والذي يأتي في الوقت المناسب، حالة المياه في العالم، وكيف تجنئ شركات المياه أرباحاً ضخمة من مصادر المياه المتدهورة، وكيف اتحد الناس العاديون حول العالم للمطالبة بحق الشعوب بالحصول على الماء النظيف، مؤسسين لحركة شعبية عالمية لعدالة المياه. قراءة إلزامية لجميع المهتمين بالكوكب، “الميثاق الأزرق” هو النظرة الأكثر حداثة لأزمة المياه العالمية وتأثيرها على البشر والعالم الطبيعي. وكما يلاحظ الكاتب الأسطوري إدواردو غاليانو، “”يثبت هذا الكتاب أن الماء تستحق مصيراً مختلفاً”. “تعتبر أزمة المياه العالمية الوجه الأول لتغير المناخ، وتعتبر حماية مصادرنا المائية مسألة حاسمة كمسألة كبح انبعاثات غازات الدفيئة. كانت مود بارلو ولا تزال ولعقود الصوت المدوي لعدالة واستدامة المياه. لقد أرشدتنا إلى الطريق في “الميثاق الأزرق”.

 بيانات كتاب الميثاق الأزرق أزمة المياه العالمية والصراع القادم حول حق الحصول على الماء مود بارلو PDF

عنوان الكتاب كتاب الميثاق الأزرق أزمة المياه العالمية والصراع القادم حول حق الحصول على الماء مود بارلو PDF
المؤلف  مود بارلو PDF
عدد الصفحات 253
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 11

تحميل كتب PDF لـ   مود بارلو PDF

 مقتطفات من الكتاب :

الميثاق الأزرق مود بارلو المكتبة نت www.maktbah.net (2)

الميثاق الأزرق مود بارلو المكتبة نت www.maktbah.net (3)

تحميل كتاب الميثاق الأزرق أزمة المياه العالمية والصراع القادم حول حق الحصول على الماء مود بارلو PDF

القراءة تمد العقل فقط بلوازم المعرفة ، أما التفكير فيجعلنا نملك ما نقرأ – جون لوك

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الميثاق الأزرق أزمة المياه العالمية والصراع القادم حول حق الحصول على الماء مود بارلو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة  
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك    
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام   

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى