إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب اللغة الصامتة إدوارد تي هول PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اللغة الصامتة ادوارد تي هول Maktbah.net 4

dfd

كتاب اللغة الصامتة إدوارد تي هول PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

اللغة الصامته كتاب شيق يجمع بين الفلسفه وعلم الاجتماع يقع في 260 صفحه مؤلفه ادوارد تي هول .. يحمل شهادة الدكتوراه .. وهو يتحدث عن الفروقات في المجتمعات المختلفه ماهو متقبل في مجتمع .. ومرفوض في اخر .. مثل الوقت يحترم في امريكا بشكل قوي وفي المكسيك .. لا يعطى نفس درجة الاهتمام .. وبشكل اخر ان السلوك الانساني يختلف من مكان لمكان ، ومن مجتمع لمجتمع ، ولو تشابهت المواقع والملابس والادوات … فالمجتمعات مختلفه .

في عالم هذه الفوضى الحياتية وفوضتنا القرائية والكتابية يبرز هذا الكتاب كمُرشد متخصص يرتفع بنا عالياً لنرى مكونات الحياة بين أيدينا على حقيقتها، ثم يرسم لنا طيف واسع نبصر فيه أدق التفاصيل التي نعيشها. وكيف نعيشها؟. لقد بعث فيّ هذا الكتاب بعيداً عن كتب تطوير الذات السامجة ، رؤية ثاقبة لتحديد معنى الثقافة.

هل تذكرون كم هي المرات التي أرادنا البعض أن نصفهم بأنهم مثقفون؟ والمرات التي رأى البعض أنه يملك السلاح السري لمعنى كلمة الثقافة ويخفى علينا الأخرين ؟. كل هؤلاء إذا لم يقرأوا هذا الكتاب فإنهم في تشدق لا أكثر.
 وأعتقد في البداية أنه من الواجب على كل شخص يبحث في النفس البشرية والسلوك والأفكار والأنماط والاتصال واللغة والتعلم والكثير مما تتكون منه الثقافة أن يقرأ هذا الكتاب. وأعتقد أيضاً أنه يجب الا تخلو مكتبة صغيرة أو كبيرة منه. لقد رتب لي أفكاري ورحتُ اُلملم شتات بعثرات فكري وملاحظاتي في ظل تحليل وتصنيف مبدع لا مثيل له. ثم أرجوا ممن يقرأ هذا الكتاب ويقع على مثيل له أن يخبرني متى ما كان هذا.

اللغة الصامتة هي الثقافة، إنها الثقافة المُكَونة على مد عصور لكل بلد ولكل عائلة ولكل فرد. إنها تلك الممارسات التي يقوم بها المجتمع مع بعضه دون أن يحددها مُحَدد، ولكنها هكذا تطورت بتفاعلاتها مع الزمان والمكان والاتصال مع الأخر. ص39 ” الثقافة ليست فكرة غريبة تُدرس من قِبل مجموعة مختارة من علماء الانسان في البحار الجنوبية. إنها قالب جميعنا مسكوبون فيه، وهي تسيطر على حياتنا في عدة طرق لا يراودنا شعور بوجودها “. فالنظر إلى الثقافة كحالة يمكن أن تُفرغ وتُدرس ويُعاد مفهومها مرى اخرى أمر مستحيل. فالثقافة هي نتاج تراكمات تعاطي الانسان منذ الأزل مع ما حوله ومع مفاهيمه عما حوله. إن محاولة الكاتب تحديد الثقافة بهذه الشمولية يتحقق حينما ننظر إلى الصراعات على كافة مستوياتها الشخصية أو العائلية أو على مستوى أكبر ، ففي كل مرة تستجلب الصراعات معها ثقافتها العتيدة لتحديد كفة الربح في النزال 

يعتبر كتاب اللغة الصامتة إدوارد تي هول PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل ادوارد تي هول PDF

 

مقتطفات من كتاب اللغة الصامتة ادوارد تي هول PDF

اللغة الصامتة ادوارد تي هول Maktbah.net 2

اللغة الصامتة ادوارد تي هول Maktbah.net 3

 

تحميل كتاب اللغة الصامتة إدوارد تي هول PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اللغة الصامتة إدوارد تي هول PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى