إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب العقل المدبر كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز ماريا كونيكوفا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كيف تفكر مثل شارلوك هولمز ماريا كونيكوفا Maktbah.net 4

dfd

 كتاب العقل المدبر كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز ماريا كونيكوفا PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

“العقل المدبر: كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز” (The Master Mind: How to Think Like Sherlock Holmes) هو كتاب من تأليف ماريا كونيكوفا، صدر لأول مرة في عام 2013، ويتحدث عن كيفية التفكير الذكي والاستفادة من ذلك في الحياة اليومية.

يستخدم الكتاب شخصية شيرلوك هولمز كنموذج للتفكير الذكي والمنهجي، ويعرض الكتاب الأساليب والتقنيات التي يستخدمها شيرلوك هولمز في التحليل والتفكير والاستنتاج، ويشرح كيف يمكن للقارئ تطبيق هذه الأساليب في حياته اليومية.

يعرض الكتاب عدداً من الأساليب المهمة للتفكير الذكي، مثل التركيز والانتباه للتفاصيل وتحليل المعلومات بشكل منهجي، ويوفر الكتاب مجموعة من التمارين والتحديات التي يمكن للقارئ القيام بها لتطبيق هذه الأساليب في حياته اليومية.

يعتبر “العقل المدبر: كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز” كتاباً مفيداً لأي شخص يرغب في تحسين تفكيره وتطوير مهاراته الذهنية، ويوفر الكتاب أدوات وتقنيات عملية للتفكير الذكي والمنهجي، ويعد مرجعاً هاماً للتحليل الذكي والاستنتاج الدقيق في الحياة اليومية.

عندما كنت صغيرة، كان أبي يقرأ لنا قصص شارلوك هولمز قبل الخلود إلى النوم. وفي الوقت الذي كان فيه أخي يغتنم الفرصة ليغفو حالًا في زاويته على السرير، كان بقيتنا يستمع إلى أبي باهتمام. وإني أتذكر الأريكة الجلدية الكبيرة التي كان يجلس عليها أبي ممسكًا بالكتاب من أمامه بذراع واحدة بينما كانت ألسنة اللهب المتراقصة والمنبعثة من الموقد تنعكس على نظارته ذات الإطار الأسود.

وأتذكر أيضًا الارتفاع والانخفاض في صوته كلما تعاظم التشويق متجاوزًا نقطة الانهيار. وأخيرًا يأتي الحل المنطقي بعد طول انتظار، فأهز برأسي –تمامًا كالدكتور واتسون-وأفكر” طبعًا، الأمر برمته وما يقوله الآن هو أمر في غاية البساطة”. وأذكر كذلك رائحة الغليون الذي كان أبي يدخنه بين الحين والآخر، حيث كان مزيجًا من النوع الترابي ورائحة الفواكه، وكانت رائحته تتسرب إلى ثنايا الأريكة الجلدية.

وبطبيعة الحال، كان غليونه دائمًا منحنيًا قليلاً تمامًا كغليون هولمز. ومما أتذكره أيضًا الطريقة التي كان أبي يغلق بها الكتاب بعد الانتهاء من القراءة، حيث كانت صفحاته السميكة تلتصق ببعضها البعض بين غلافيه القرمزيين حين يقول أبي:” يكفي هذا لهذه الليلة”. وبغض النظر عن حجم توسلنا له والحزن الذي يرتسم على وجوهنا، كنا في نهاية المطاف نستسلم ونصعد إلى أسرتنا في الطابق العلوي. .

يبين الطريقة التي اتبعها شارلوك في التفكير في هذا الجزء ويبين الاخطاء التي يقع فيها معظم الناس ويستدل بدراسات علمية واطنان من الامثلة ، قد لايكون المحتوى في هذا الكتاب جديد على من لديه اطلاع جيد في علم النفس وآلية عمل الدماغ و الامر الذي جعلني ااخذ فترة طويلة في قرأته هو الإسهاب في الامثلة والدراسات على الفكرة الواحدة مما جعلت قرأته مملة عكس ماتوقعت تماما لكن عموما فيه عدد لابأس به من الافكار الجيدة التي تستحق القراءة .

يوجد فيه بعض القصص التي حدثت مع شارلوك هولمز ويبين لنا الكتاب الاحداث التي جرت وتحليل شارلوك هولمز لتلك الاحداث والتحليل النفسي والجسدي لسلوك الانسان ويدرس الكثير من المصطلحات والمفاهيم والحيل والاستراتجيات والمعلومات المتعلقة بالتفكير بكافة تفاصيله وطريقة عمل الدماغ وتأثيره على السلوك النفسي والجسدي وجعلك تتميز بالتفكير والابداع ان كتاب العقل المدبر كتاب مميز ومفيد للكثير ممن يريدون ان يتعلموا السلوك النفسي والجسدي وكيف تتعلم ان تعرف الكثير من الاشياء التي كنت لاتلقي لها بال وتأثيرها على السلوك البشري

يعتبر كتاب العقل المدبر كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز ماريا كونيكوفا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية  ماريا كونيكوفا PDF

 

مقتطفات من كتاب العقل المدبر كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز ماريا كونيكوفا PDF

كيف تفكر مثل شارلوك هولمز ماريا كونيكوفا Maktbah.net 1

كيف تفكر مثل شارلوك هولمز ماريا كونيكوفا Maktbah.net 2

 

تحميل كتاب العقل المدبر كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز ماريا كونيكوفا PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العقل المدبر كيف تفكر مثل شيرلوك هولمز ماريا كونيكوفا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى