إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل بيجنت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل بيجنت PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

هل المخطوطات القديمة التي وُجدت في فرنسا تكشف الحقيقة المروِّعة؟! الكتاب كافٍ لتحدي العديد من المعتقدات المسيحية التقليدية، إن لم يكن تغييرها أيضاً. هل وجهة النظر التقليدية المقبولة لحياة السيد المسيح هي ناقصة بطريقةٍ ما؟! هل من المحتمل أن السيد المسيح لم يمت على الصليب؟! هل من المحتمل أن السيد المسيح كان متزوجاً، وأباً، وأن سلالته ما تزال موجودة؟! هل من المحتمل أن المخطوطات التي وُجِدَت في جنوب فرنسا قبل قرن من الزمن تكشف أحد أكثر الأسرار خطورة في المسيحية؟! هل من المحتمل بأن هذه المخطوطات تحتوي – تماماً – على جوهر لغز الكأس المقدسة؟ 
 

أسطورة الكأس تعبر إحدى الميثولوجيا المسيحية حيث يعتقد أنها الكأس التي استخدمها المسيح في العشاء الأخير وقام يوسف الرامي بجمع دم المسيح من على الصليب و كانت لها قوة إعجازية كبيرة لكن مؤلفي هذا الكتاب يعتقدون أن الكأس أو الإناء هو رحم المجدلية الذي إحتوى دم المسيح و هو دلالة على السلالة/الدم الملكي

تقول هذه الأسطورة، أسطورة الكأس المقدسة (Holy Grail)، أنها الكأس الذي استخدمها يوسف الرامي ليجمع فيها دم المسيح التي تساقط من جسده على الصليب. هذه الكأس كانت لها قوة إعجازية كبيرة، ثم حملها يوسف الرامي وذهب بها إلى بريطانيا، وهناك أسس سلالة من الحراس لحمايتها. وكان العثور على هذه الكأس هو هدف فرسان الدائرة المستديرة التي كونها الملك آرثر الذي حكم بريطانيا في نهاية القرن الخامس الميلادي وبداية السادس، والذي دارت حوله الأساطير الكثيرة.

وفي فرنسا دونت الأسطورة في شكل قصيدة غير كاملة ودخلت الأدب الأوربي لأول مرة عن طريق الكاتب الفرنسي  Chrétien de Troyes كريتيان دي تروي(1180-1219 م.)، أدعى أنه أخذها من كتاب حقيقي أعطاه له رئيسة الكونت Philip of Flanders. ثم ترجمت إلى بقية اللغات الأوربية التي أضافت إليها عناصر جديدة. ثم تم ربطها بأسطورة أخرى، هي أسطورة الكأس التي استخدمها الرب يسوع المسيح في العشاء الأخير (Holy Chalice)، وقالت أن يوسف الرامي استخدم كأس العشاء الرباني في جمع دم المسيح من على الصليب، ثم أُلقي يوسف في السجن، وهناك زاره المسيح وكشف له أسرار هذه الكأس المقدسة، وبعد أن خرج من السجن أخذ أنسباءه وأتباعه الآخرين وسافر إلى الغرب، وهناك أسس سلالة حراس الكأس المقدسة.

وفي القرن التاسع عشر انتشرت هذه الأسطورة بصورة كبيرة وكتب عنها الكثيرون من الكتاب، وفي القرن العشرين تم تصويرها في كثير من الأفلام الروائية. وأخيرا صدرت في كتاب روائي باسم: ” الدم المقدس، الكأس المقدسة ” سنة 1982م. وفي هذا الكتاب قدم مؤلفوه الثلاثة الأسطورة بأسلوب تقديم الحدث التاريخي في صورة رموز وألغاز وأسرار، وحولوا دم المسيح إلى نسل للمسيح والكأس إلى رحم مريم المجدلية، الذي حمل نسل المسيح، دم المسيح. وزعموا أنه من المحتمل أن يكون المسيح قد ذهب بعد الصلب مع مريم المجدلية وأطفالهما، التي تخيلوا أنه يمكن أن يكون قد تزوجها، إلى ما يعرف الآن بجنوب فرنسا، وأسسوا هناك سلالة ملكية، هي الميروفينجيان Merovingian’s، الذين حكموا المنطقة التي تعرف الآن بفرنسا وألمانيا من القرن الخامس الميلادي إلى القرن الثامن، وكان يشار إليهم أحيانا بالملوك ذوي الشعر الطويل.

مقتطفات من الكتاب :

  الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل بيجنت PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الدم المقدس الكأس المقدسة ميشيل بيجنت PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى