إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب التركي

رواية البنت التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF maktbah.net 3

dfd

رواية البنت التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF تدخل بنا الكاتبة عالم “زهرة الساردونيا”، طفلة شغوفة بالكتب أيّما شغف، تعتبر القراءة ملاذا لها، إذ أنها تعاني أينما تنقلّت من السخرية بسبب إسمها الغريب.تعثر ذات يوم على كرة أرضية سحرية في المكتبة وبها تتعرف الى صديقيْن خياليَّيْن وتنطلق رحلتها معهما.

كان يا مكان، كان هناك فتاة جميلة وذكية،شعرها يصفر في فصل الصيف، ليعود أحمر في فصل الخريف. ووجهها دائري، وبعينين عسليتين. تهوى قراءة الكتب، وسماع الموسيقى، والرسم وصنع كعكة الشيكولاتة. تحب القطط والتفاح واليوسفي، وتحب اللون الأحمر والبنفسجي. والشتاء والربيع. وحلوى الحليب بالأرز المطبوخة بالفرن. تحب الكثير والكثير من الأشياء إلا اسمها.
كان اسمها زهرة الساردونيا.
كانت تخجل منه لأن الأطفال والكبار كانوا يسخرون منه، لذا كانت تشعر دائمًا بأنها وحيدة، لأنها تمتلك أغرب اسم في العالم.
لكنها كانت رقيقة جدًا، فلم ترد ساردونيا أن تُحزن اسمها وتقول له أنها تكرهه. ولم تكن لتكسر قلب أي شخص كان لأنها طيبة القلب ورقيقة. فظلت تتساءل لماذا لا يستشير الكبار، الصغار في الاسم الذي سيحملونه طوال حياتهم، فيجب أن يختار الأطفال أسماءهم مع والديهم بعد أن يكبروا ويتعلموا القراءة والكتابة.
وفي أحد الأيام عثرت في مكتبة المدرسة على مجسم كرة أرضية مضيئة أكبر من حبة البرتقال وأصغر من حبة الشمام.
وكانت قارات العالم سبع، لكن في الكرة كانت ثماني قارات. قارة في جزيرة في وسط المحيط الأطلسي. تبدو ككتاب مفتوح.
وبعدها التقت بفتاة وفتى غريبين، زهراء وآصوتاي، ومعهما ومع الكرة السحرية ستعيش مغامرة جديدة كما في الروايات، وتذهب معهم إلى بلاد أفهِما في القارة الثامنة، بلاد الأساطير والحكايات، وتتجول معهما في الغابة السحرية على متن حصانين طائرين، وتلتقي بالجنيّات، والتنين الذي يبيع عصير الليمون، والطائر أومي القادم من وراء جبال القاف ويشعر بالوحدة.
فترى ما هو السر وراء الكرة السحرية، وما سر القارة الثامنة، وبلاد أفهِما، وعاصمة الأبجدية،وما سر التنين الذي يبيع عصير الليمون؟

الرواية مليئة بالعبر والرسائل الموجهة للصغار والكبار، أهمها أن نولي للكتاب أهمية منذ الصغر، أن نستمع للطفل حين يتكلم، أن لا نبني بيننا وبينه حواجزًا بعلّة أنه صغير لا يفهم، أن نعمل على تعزيز الثقة بالنفس، لا ننشغل بعيوب غيرنا يل نحاول إصلاح عيوبنا. 

أَلِفْ شَفَقْ مواليد 25 أكتوبر 1971 في ستراسبورغ في شرق فرنسا ؛ هي روائية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة. اشتهرت بتأليفها رواية قواعد العشق الأربعون سنة 2010. ويكيبيديا

 

 


مقتطفات من رواية البنت التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF

التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF maktbah.net 1

التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF maktbah.net 2

تحميل رواية البنت التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية البنت التي لا تحب اسمها إليف شافاق PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إليف شافاق

أَلِفْ شَفَقْ مواليد 25 أكتوبر 1971 في ستراسبورغ في شرق فرنسا ؛ هي روائية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة. اشتهرت بتأليفها رواية قواعد العشق الأربعون سنة 2010. ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى