إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

تحميل كتاب ما وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل Maktbah.net 2

dfd

كتاب ما وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. راسل هو من بين الفلاسفة الذين يمكنهم الكتابة جيدًا والحفاظ على اهتمام القراء. قد يفسر هذا سبب قراءته مرات عديدة ومرات أكثر من أشخاص مثل هيجل الذين هم كتاب فظيعون. وضع راسل سابقة الفلسفة الأنجلو أمريكية في الوضوح والوضوح. إنه لمن دواعي سروري أن أقرأ له.
هذا الكتاب هو تحقيقه في معاني الجمل والاقتراحات وعلاقتها بالواقع. إنه عمل في نظرية المعرفة (دراسة لكيفية معرفة ما نعرفه) ومنطق اللغة. هو مكتوب بأسلوب واضح والحجة سهلة نسبيا لمتابعة.
لقد كُتب في العشرينات من القرن العشرين تقريبًا في نفس الوقت الذي كان فيه يوم دائرة فيينا ، ويطرح فكرة مبدأ التحقق من مزاعم الحقيقة. انتقلت الفلسفة التحليلية منذ ذلك الحين ولكنها مهمة كانت في ذلك الوقت مهمة. 

من البداية و بيحاول هنا رسل انه يُقيم بناء ميتافيزيقي كامل علي اللغة الأوليّة، اللغة التي لا تحتاج إلي تعريفات. لكن قبل كل ده بيحاول يعرّف المقدمات و يعرّف الجملة و يعرّف مفاهيم عديدة و من أشهرها الصدق و اليقين و السلوك الشرطي الموجود في غالبية الكائنات، وليس الإنسان فقط. و بعد يحاول يعرّف ماهية أو دور فلسفة العلم في محاولة ترتيب كل أفكارنا و معتقداتنا المنطقية بدايةً من تلك الأمور البسيطة جداً لدرجة أننا نسلّم بها عند التفكير فيها حتّي المفاهيم المعقدة التي تحتل أعلي الترتيب الهرمي للأفكار، و تكون الأداة المستخدمة هنا هي التحليل، و بجانبها اللغة الأوليّة التي تكون تجريدية جداً بحيث لا تحتاج إلي مقدمات لتعريفها، ولا تحتوي هذه اللغة علي مصطلحات مثل “زائف” أو “صادق” أو “كل” و “بعض” و تشير هذه اللغة -التي هي لغة شئ- إلي معني محسوساً في العالم الواقعي.

برتراند راسل (بالإنجليزية: Bertrand Russell)‏ (18 مايو 1872 – 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز حيث توفي عن عمر يناهز سبعة وتسعين عاما.

كان راسل ناشطاً بارزاً في مناهضة الحرب وأحد أنصار التجارة الحرة ومناهضة الإمبريالية. سجن بسبب نشاطه الداعي للسلام خلال الحرب العالمية الأولى. قام بحملات ضد أدولف هتلر وانتقد الشمولية الستالينية وهاجم تورط الولايات المتحدة في حرب فيتنام كما كان من أنصار نزع الأسلحة النووية.

حاز عام 1950 على جائزة نوبل للأدب “تقديراً لكتاباته المتنوعة والمهمة والتي يدافع فيها عن المثل الإنسانية وحرية الفكر”.

يعتبر كتاب ما وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب ما وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل PDF

وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل Maktbah.net 1

وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل Maktbah.net 4

تحميل كتاب ما وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ما وراء المعنى والحقيقة برتراند راسل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

برتراند راسل

برتراند راسل (بالإنجليزية: Bertrand Russell)‏ (18 مايو 1872 - 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز حيث توفي عن عمر يناهز سبعة وتسعين عاما.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى