إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يبدو تاريخ البشرية على كثرة ما تناولته الأقلام وكتب عنه من دراسات، دائمًا، موضوعًا جاذبًا ومغريًا بالبحث والدراسة، في هذا الإطار صدر أخيرًا كتاب «التاريخ الكبير ومستقبل البشرية»، لمؤلفه فريد سباير، ومن ترجمة عزت عامر. في هذا الكتاب الصادر عن دار التنوير (بالاشتراك مع المركز القومي للترجمة بالقاهرة)، يقدم فريد سباير مقاربة نظرية بسيطة تجعل التاريخ الكبير “مفهومًا وسهلًا”، وتكشف أيضًا عما يمكن أن يحمله المستقبل للإنسانية. يعرض الكتاب الماضي الإنساني ضمن تاريخ الحياة والأرض والكون.

منهجيًا، يندرج الكتاب تحت هذا الفرع من الدراسات التاريخية، الذي يبدو بزوغه واعدًا ومبشرًا وقادرًا على أن يزودنا بنظرة عامة عن الماضي المعروف كاملًا، منذ بدء الزمان وحتى اليوم الحاضر.

وتقدم هذه المقاربة الجديدة تفسيرًا للتاريخ الكبير على أنه تاريخ نشوء وزوال التعقد بكل صيغه هائلة التعدد من مجموعات المجرات الأكثر ضخامة إلى أصغر الجزيئات دون الذرية. من خلال التركيز على تدفق الطاقة في المادة والظروف التي أنتجت التعقد، يتابع الكاتب نشوء وانحدار أهم الصيغ الرئيسية للتعقد التي وجدت، بما فيها المجتمعات الإنسانية ومنتجاتها. كتاب «التاريخ الكبير ومستقبل الإنسانية» يطرح رؤى محفزة لأصل الحياة وتطورها ويمثل دعوة لتأمل مكانة الإنسان في الكون بطريقة مدهشة وجديدة.

يقول المؤلف -في مقدمة كتابه-: “إن ما حفزني على البحث عن نظرية تشكل أساسًا للتاريخ الكبير هو اهتمام عميق بما كان يفعله البشر في ظروف حياتنا على كوكب الأرض، وأتى انشغالي البيئي بدوره، كنتيجة مباشرة لرحلات طيران أبولو إلى القمر في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات”.

فريد سباير أستاذ محاضر في التاريخ الكبير في جامعة أمستردام، ويدرِّس التاريخ الكبير في جامعة أيندوهفن للتكنولوجيا. وهو مؤلف كتاب “الأنظمة الدينية في البيرو” (1994)، و”بنية التاريخ الكبير: من الانفجار العظيم إلى اليوم” (1996).

مقتطفات من كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير PDF

التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى