إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فوضى الحواس أحلام مستغانمي booksguy.me 1

dfd

رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تستمر القصة بهذا المنحى عدة صفحات حتى تتدخل الكاتبة في النص. تكتشف الكاتبة فيما بعد تطابقاً عجيباً بين روايتها والواقع حيث تجد أن صالة السينما التي أعدت القاء فيها موجودة حقا وأنها تعرض فيلماً في وقت الموعد نفسه. تجد الكاتبة نفسها مدفوعة بالفضول لحضور الفيلم وإذ بها تجد الشخص بطل الرواية.

فوضى الحواس هي الجزء الثاني من ثلاثية أحلام الشهيرة التي بدأتها برواية ذاكرة الجسد واختتمتها برواية عابر سرير، وتوسطتها فوضى الحواس، والتي تدور أحداثها عن قصة تقرأها بطلة الرواية اسمها صاحب المعطف، وهي عن حبيبين افترقا لمدة شهرين عن بعضها، والبطل يكون ذا نظرة فلسفية فوضوية بينما البطلة امرأة ضعيفة

وتستمر في سرد أحداثها حتى تتدخّل بطلة فوضى الحواس في كتابة أحداث الرواية التي بين يديها لتكتشف وجود تطابق ما بين روايتها والواقع التي تعيشه، فتذهب إلى قاعة السينما نفسها المذكورة في الرواية لتجد أنها موجودة فعلاً، وأن الفيلم المعروض هو نفسه المذكور في الرواية بنفس التوقيت، وهنا تجد الكاتبة نفسها يدفعها فضولها إلى حضول الفيلم، وتشاء الأقدار أن تضع أمامها الشخص بطل الرواية، وتبدأ الأحداث بالتداخل ما بين أحداث رواية فوضى الحواس والرواية التي تقرأ وتكتب عنها صاحب المعطف، والقارئ يكتشف التشابه ما بين بطل فوضى الحواس وبطل رواية ذاكرة الجسد حتى يخيّل إليه في بعض المواضع أنّه هو ذاته..  

أحلام مستغانمي مؤلفة جزائرية كانت أول جزائرية تكتب رواياتها باللغة العربية، ولها عددٌ كبير من الروايات المهمة مثل: ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس، والأسود يليق بك وغيرها.

وُلدت في 13 نيسان/ أبريل 1953 في مدينة تونس عاصمة تونس عندما كان والداها في المنفى. كان والدها، محمد الشريف، مطلوبًا لدى السلطات الفرنسية بسبب تدخله في حرب التحرير الجزائرية. وفي عام 1962. عادت عائلة أحلام مستغانمي إلى الجزائر، حيث كان لوالدها دورٌ كبير في أول حكومةٍ جزائريةٍ حرة. وارتادت أحلام أول مدرسةٍ عربية في الجزائر، ومن ثم درست في ثانوية عائشة أم المؤمنين وتخرجت عام 1971. كانت هي وزملاؤها من أوائل المواطنين الجزائريين الذين تعلموا اللغة العربية بدلًا عن الفرنسية.

يعتبر كتاب رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الكتاب 

فوضى الحواس أحلام مستغانمي booksguy.me 4

kk.jpgg .jpgg .jpgk .jpgk .jprvjlgg.jpgg .jplg .jpgl

تحميل رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أحلام مستغانمي

أحلام مستغانمي مؤلفة جزائرية كانت أول جزائرية تكتب رواياتها باللغة العربية، ولها عددٌ كبير من الروايات المهمة مثل: ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس، والأسود يليق بك وغيرها. وُلدت في 13 نيسان/ أبريل 1953 في مدينة تونس عاصمة تونس عندما كان والداها في المنفى. كان والدها، محمد الشريف، مطلوبًا لدى السلطات الفرنسية بسبب تدخله في حرب التحرير الجزائرية. وفي عام 1962. عادت عائلة أحلام مستغانمي إلى الجزائر، حيث كان لوالدها دورٌ كبير في أول حكومةٍ جزائريةٍ حرة. وارتادت أحلام أول مدرسةٍ عربية في الجزائر، ومن ثم درست في ثانوية عائشة أم المؤمنين وتخرجت عام 1971. كانت هي وزملاؤها من أوائل المواطنين الجزائريين الذين تعلموا اللغة العربية بدلًا عن الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى