إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية اليوم ما قبل السعادة إنريكو دي لوكا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اليوم ما قبل السعادة رواية لـ إنريكو دي لوكا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 1

dfd

رواية اليوم ما قبل السعادة إنريكو دي لوكا PDF ،عنوان الرواية “اليوم ما قبل السعادة”، هو حاصل تجربة عاشها يهودي خبأه الدون غايتانو عن أعين النازية خلال الحرب، يصف الدون غايتانو على لسان اليهودي اليوم ما قبل اجلاء النازية عن المدينة تماما، اي قبل اليوم السعيد.. تنتقل فلسفة اليوم ما قبل السعيد الى الفتى الذي يختبر تجربة يوم ما قبل سعيد هو الآخر مع حبيبة طفولته.

من خلال قصة صبي يتدرج في النضوج حتى بلوغه الثامنة عشر، يطرح الروائي الايطالي إنريكو دي لوكا في روايته  “اليوم ما قبل السعادة”، عدة أسئلة بريئة عن الحياة بمدينة نابولي إبان وبعد الحرب الثانية التي عاشتها إيطاليا بمختلف كوارثها ومآسيها وانتصاراتها.

يتعمق لوكا إلى أكبر قدر ممكن في تناول كفاح مدينة ضد الغزو النازي ورمزية الفداء لدى الانسان النابوليتاني والمصير الذي أصبحت عليه المدينة، كقلعة أولية تعتمد إيطاليا على صمودها لصد الزحف الهتلري على أراضيها. وموازاة مع ذلك ينقل قصص الناس البسيطة، يومياتهم، ومشاركاتهم الحزن والفرح على حد سواء.. الحب، براءة الطفولة وغيرها..

يرتبط الفتى (بطل الرواية والراوي في آن)ـ بكهل يغالبه شوقه إلى الأرجنتين التي أمضى بها أسعد سنوات حياته وأبهاها وحنينه لماضي نابولي الثوري، فهو الذي في قصصه يحكي كيف عاش ويلات الحرب وهجومات النازية على المدينة ومرابطة أهلها ودفاعهم عنها، كيف أنهم أوقفوا زحف القوات التي سيطرت على نصف أوروبا بفئة قليلة من الشجعان المؤمنين بالأرض.
يدرك الفتى، منذ نشأته إلى غاية بلوغه سن الرشد ما حوله في العالم عن طريق التجارب الحسية التي تفيه فهم العلاقة بين الأشياء، وكل هذا بإيعاز مشترك ما بين الطبيعة التي توفر له إجابات مختلفة عما يدور برأسه الصغير من أسئلة، ومعلمه “الدون غايتانو”، الذي يعتبره الفتى بمثابه والده، إذ يأخذ بيده في ما يعيشه من تجارب، علاقة الحب والوله التي جمعته بفتاة ماضيه، علاقته بسكان العمارة التي يستغل قبوها للسكن، وغيرها الكثير..

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

اليوم ما قبل السعادة رواية لـ إنريكو دي لوكا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 1

اليوم ما قبل السعادة رواية لـ إنريكو دي لوكا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 1

تحميل ررواية اليوم ما قبل السعادة إنريكو دي لوكا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية اليوم ما قبل السعادة إنريكو دي لوكا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى