إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق booksguy.me 1

dfd

رواية اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق PDF الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

في روايتها”اكتشاف الشهوة”* تخرق الروائية الجزائرية فضيلة الفاروق كل”التابووات”-المحرمات-  ظنا منها انها تدافع عن حقوق المرأة، مع أن اعطاء المرأة حقوقها واجب على كل شخص ذكرا كان أم أنثى، ووضع المرأة العربية والمسلمة غير مرض وغير مقبول في كافة الدول العربية والاسلامية، نتيجة للعقلية والتربية الذكورية والعادات القبلية والعشائرية.

 والثقافة الجنسية العلمية والدينية الصحيحة، ما عادت من المحرمات، مثلما لم تكن هي كذلك في السابق، واللافت أن من كتب فيها سابقا هم في غالبيتهم رجال دين لتبيان الأحكام الشرعية في هذه القضية، لكن فضيلة الفاروق تعدت حدود الدين وحدود الثقافة في روايتها هذه، فقدمت لنا صورا جنسية فاضحة، مع أنها نفت في مقابلات صحفية منشورة معها أنها كاتبة جنس.

واعترفت بأن عائلتها كادت تتبرأ منها لروايتها هذه، وأنها أعلنت توبتها عن الكتابة عن مسقط رأسها ومدينتها “قسنطينة” الجزائرية، ويبدو انها وجدت ضالتها في بيروت التي أقامت فيها بعد زواجها من لبناني. وروايتها  اكتشاف الشهوة” يبدو أنها جاءت استجابة للدعوات الغربية التي تدعو الى عولمة الثقافة، وهذا فيه دعوة صريحة لفرض ثقافة الأقوى على الضعيف، أيّ فرض الثقافة الأمريكية والأوروبية على الشعوب الأخرى، مما يعني طمس ثقافة هذه الشعوب، ويبدو أن بعض الكاتبات والكتاب العرب، لم يأخذوا من العولمة سوى الانفتاح الجنسي ان لم نقل الاباحية الجنسية، أما العلوم والاختراعات بشتى أصنافها وأشكالها فليست واردة في حسابات البعض.

البطلة هي الراوية هنا، تخبرنا عن غباؤها وفساد تربيتها وعن أبيها الذي تكرهه وعن أخيها الذي يكرهها، تحكي عن زواجها من رجل لا تحبه، ثم تسرد التسلسل المنطقي المعتاد: زوجة بائسة ثم زوحة خائنة، ثم امرأة تفتقد احترامها لنفسها، ثم مشروع عاهرة، ثم تجد – في ثالث رجل تعرفه أثناء زواجها – حبًا تظن أنه سيعيد لحياتها طبيعتها.

يعتبر كتاب رواية اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


تحميل كتب PDF أخرى لـ فضيلة الفاروق


مقتطفات رواية اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق PDF 

اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق booksguy.me 3

اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق booksguy.me 4

تحميل رواية اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية اكتشاف الشهوة فضيلة الفاروق PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى