إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 1

dfd

رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تشعر وانت تقرأ الراوية أنها متألفة فنجد ان الكاتبة أردات ان تكتب عن الثورة فقامت بتأليف شخصيات ثم اقحمت الثورة فى جزء كبير بطريقة غير مبررة ولم تتبع التطور الطبيعى للشخصيات.
ونجد على سبيل المثال لوزة العاهرة هو نموذج محروق فى الافلام العربى للعاهرة التى سلكت هذا الطريق نتيجة الظروف فى اضطرارها لمساعدة اخواتها.
كما ان الرواية لم تكن سياسية من البداية ثم فجأة انقلبت سياسية بشكل غير منطقى وتشعر ان الكاتبة وكأنها تكتب عن ثورة 1919 وليست ثورة يناير فنجد ان الوطنية التى تظهر على لوزة العاهرة فجأة لامبرر لها سوى ان شقة الدعارة التى تعمل بها كانت تطل على ميدان التحرير ثم نجد مشهد لوزة عندما ذهبت الى الحارة التى تسكن فيها ووجدت اهل الحارة يتابعون الثورة فى تلفاز القهوة فقالت لهم لوزة يلايارجالة فقاموا معها للذهاب للميدان وكأن ثورة يناير كان كل الناس معها ولم ينقصهم سوى الشجاعة التى أتت بها لوزة وهذا بالطبع يتنافى مع ما حدث فى الثورة فالناس داخل الاسرة الواحدة كانو مختلفين.
وكذلك الابن الذى عند هروبة من السجن ذهب للتظاهر فى ميدان التحرير رغم انة لم يكن معتقل سياسى بل دخل فى قضية مخدرات فأى منطق يقول ان هذا الشاب يصبح بقدرة قادر ثورى.

إنها ليست مجرد رواية من نسج خيال المؤلفة، واقعياً .. هي حكاية شعب مصر .. بحلوها و بمرها، قدرة الكاتبة -على الرغم من كونها ليست مصرية- على وصف الشعب المصري و على ذكر تفاصيل لا يعلمها إلا من عاشر هذا الشعب لسنوات مذهلة جداً، في الرواية ستجد الطالبة المجتهدة و رجل الشرطة الشريف و البلطجي و سائق الميكرباص و المغترب و العاهرة و المسكينة و المريضة و الخادمة كلهم نجحت المؤلفة في ربطهم معاً في إطار يلخص في النهاية حكاية شعب مصر، الرواية في بدايتها كئيبة لا يخلو جزء فيها من الحزن، لكن النهاية هي الثورة، أوليست هذه حكايتنا؟

يعتبر كتاب رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 3

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 4

تحميل رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

نور عبد المجيد

نور عبد المجيد ولدت بمصر لأبوين سعوديين. حاصلة على الليسانس الآداب من جامعة أم القرى، وعلى دبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس في القاهرة. شغلت منصب مسؤول تحرير مجلة (مدى) السعودية لمدة عامين، ومنصب مساعد رئيس تحرير مجلة (روتانا) لمدة عام واحد. كتبت زاوية ثابتة في مجلة (كل الناس). كتب الشاعر الكبير فاروق جويدة مقدمة لديوانها “وعادت سندريلا حافية القدمين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى