إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الجهل المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا maktbah.net 3

dfd

كتاب الجهل المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .  يتناول الكتاب ظاهرة إقبال الكثيرين على التحوّل عن ديانتهم الأصلية واعتناق ديانة جديدة. ويلاحظ أن البروتستانتية، بمذاهبها المتعدّدة، باتت الأكثر انتشاراً في العالم، فيما تعاني الكاثوليكية من فقدان الحماسة للانخراط في سلكها الكهنوتي.

كذلك يناقش الكتاب تحولات الدين إلى مجرد ثقافة ربما مازالت هويته باقية لكنها دون ضوابط قوية كإلتزام باقٍ من خلال تصرفات الفرد.. حقيقةً؛ الكتاب على القائمة منذ عهد وربما تحمست له بعد كتاب (تاريخ جهنم : جوروج مينوا) فتناولته لأن كلا الكتابين تناولا الديانات السماوية والوضعية من خلال موضوعهما.

يحاول الملؤف مناقسة الثقافة لخدمة الدين حتى لو حدث تنافر بيهما وهو لا يحارب الدين مطلقًا. لكنه يجاهد لمناقشة دور الثقافة – حتي لو كانت محلية – في محاربة الدين بقصد أو غير قصد.

الكتاب في قسميه الأول : اندراج الديني في الثقافة، واالقسم الآخر : العولمة والديني. كان قائم على نقد المسيحية ونقد عدة أديان أخرى وفق التحولات التي طرأت عليها وكذلك لليهودية والإسلام – للباحث عدة دراسات متخصصة في الإسلام – رغم أن الكتاب غير معني في المقام الأول بنقد دين على حساب دين آخر بل هو يقوم بتأصيل مفهومي الدين كإيدلوجيا والثقافة كعنصر يتصارع مع الدين رغم أن هذا يجب عدم حدوثه.

يبحث في العلاقة المعقدة ما بين الثقافة و الدين و في كثير من الحالات حيث تطغى الثقافة على الدين في جماعة بشرية او العكس و حالة الجهل المقدس هي وجود الدين بدون ثقافتة الحاضنة حيث دوما تحمل الثقافة مناطق نسبية لتقليل صرامة الاحكام الدينية لكن عندما ينسلخ الدين عن الثقافة يصبح اكثر تشددا بدون مناطق نسبية رمادية و هذا ما نلحظه في الاصولية الدينية من مختلف الاديان في العصر الحديث.

يعتبر كتاب الجهل المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF للمؤلف

مقتطفات من الكتاب 

المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا maktbah.net 2

المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا maktbah.net 4

 

تحميل كتاب الجهل المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجهل المقدس زمن دين بلا ثقافة أوليفييه روا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى